مواضيع متنوعة

ترخيم الجبس بطريقة سهلة وبسيطة

ADVERTISEMENT

مرحبا بكم معي في درس متواضع في كيفية جعل الجبس على شكل رخام اسود بطريقة مختلفة قليل عن الدرس السابق, قد تختلف طريقة الترخيم بالعديد من الاشكال والانواع  قد يعتقد البعض انى دهانات الترخيم مرتفعت الثمن, قد يظن البعض انى طريقة ترخيم

الجبس صعب جدا لانها تحتاج الى فنان تشكيلي,  اليكم طرق مبتكرة لتزيين المنزل بالدهانات رخيصة وغير مكلفة, وطريقة سهلة لا تحتاج ان تكون فنان تشكيلي حتى تقوم بهذا الامر, إذا كانت هناك طريقة جميلة وسهلة  تساعد على إضافة لمسة عصرية ومبهجة إلى منزلك هذا  الدهان بهذه الطريقة التي ساشرح لكم يعطك الشكل الذي تريد ان يكون عليه المنزل!

هناك عدة طرق لاستخدام اشكال الترخيم على الاسقف في تزيين الجبس,  وقد قررت في هذا الموضوع إعطائك بعض المقترحات والأفكار التي يمكنك من خلالها أن تستلهمي ديكور منزلك وتجعلى السقف رخامي الشكل بعدة اللوان. تابع بالأسفل بعض النصائح الهامة لكيفية استخدام هذا المنتوج “زماط” لعمل جميع ديكورات.

ADVERTISEMENT

الرخام الزائف أو تقليد الترخيم بمواد رخيصة,
هذه الطريقة التي سأعرضها لتقليد الرخام سهلة وبسيطة ..وتمكنك من الترخيم على السطح الذي  ترغب به وباللون الذي يلائم البيت وديكور وإذا لم تعجبك النتيجة فكل ماعليك هو مسح السطح بقطعة قماش او اعادة طلائه والبدء من جديد, من بين هذه المواد المستعملة لترخيم. يحتاج نصف كيلو من الصباغة الزيتية باللون الاسود. نصف كوب صغير من زيت الطبخ, ماء الصباغة يسمى وايت سبيريت للمزيد عن وايت سبيريت… تقوم بمزج الصباغة زيتية مع القليل من زية الطبخ ووايت سبيريت. تقوم بطلاء طبقة من ورنيش او كولا كريفي للمزيد عن ورنيش الماء… تترك طبقة من الورنيش حتى تجف لمدة 1 ساعة. بعدها تقوم بطلاء الصباغة التي قمت بتحضيره قبلا. ثم مباشرة تقوم بعملية التعريق باستعمال قطعة من  بلاستيك  مثل بلاستيك الذي يستعمل في شد المسامير مع الحائط. اما بنسبا لمن يعرف مادة زماط يكون من الافضل طريقة تحضير زماط.

ADVERTISEMENT

Elision gypsum easy and simple manner

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى