مواضيع متنوعة

ديكور عجيب وغريب على شكل بقع بطريقة سحرية اكتشف دهانات 2017

ADVERTISEMENT

مرحبا بكم احبتي في الله في هذا الدرس الجديد على قناتكم فكرة كلر ومدونة fikracolor.com

سوف نتعلم طريقة رائعة وبسيطة في تزيين الجبس  بمادة زماط التي من خلالها يمكن عمل بها عدة ديكورات  في مجال الدهانات, في درس اليوم سنبرهن لكم عن تقنية مادة زماط وفعلتها العجيبة. إستخدام مادة زماط فكرة رائعة كما ترون في التصميم المتميز التي قدمنا لكم وما زلنا نقدمها اشكال رائعة  تضيف حسًا فنيًا يكتمل مع الديكورات الأنيقة مثل هذه الروجة الجبسية المزخرفة على شكل رخام منقط, اختيار مادة زماط في ديكورات المنزلية يعطيك اناقة متميزة يضفي الفخامة على تصاميم  الجبسية, الاسقف المنقوشة بصباغة زماط  تعطي للمنزل مزيدًا من التميز والجمال. وهي اختيار مناسب لمحبي الفنون والديكورات العصرية الغير تقليدية.

طريقة عمل روجة منقوشة ببقع على شكل رخام عجيبة,

ADVERTISEMENT

تقوم بطلاء طبقة من الصباغة المائية على الجبس, ثم تقوم بطلاء ورنيش الماء تعرف على الورنيش من هنا, نترك الورنيش حتى يجف ثم تقوم بتهيئة صباغة زماط بثلاثة مود اساسية  بإستعمال 1 ماط او صباغة زيتية غير لامعة, 2 مع القليل من زيت الكتان للمزيد عن زيت الكتان, 3 ثم تضيف القليل من ماء الصباغة يسمى البنزين الرومي او وايت سبيريت للمزيد عن البنزين الرومي. ثم تقوم بإختيار اللون على حسب الذوق وطلب بإستعمال ملونات زيتية, ثم تقوم بطلاء زماط على الجبس الذي قمنا بتهيئة مسبقا  بالورنيش وجف,  بعد طلاء  مادة زماط نقوم بتنقيص او بالمسح قليلا بإستعمال خرق من القطن  على شكل ضربات متتالية, ثم تقوم بأخذ كوب فارغ قم بصب القليل من البنزين الرومي او وايت سبيريت ثم تقوم بمزج الملونة زيت معه. باللون الذي تريد انا استعملة اللون الاحمر وللون الاسود, بعد ذلك تقوم بعملية الرش بإستعمال فرشاة وتقوم بنفض الفرشاة بالاصبع ثم تبدأ البقع بظهور بطريقة سحرية ابدع كما تريد.

ADVERTISEMENT

 اخر صيحة الدهانات, أحدث الصيحات فى عالم الدهانات والاسقف الجبسية, أحدث الصيحات فى عالم الدهانات 2017, Decorative wondrous

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى