مواضيع متنوعة

كيف أجعل غرفتي جميلة بأشياء بسيطة 100%

ADVERTISEMENT

كيف أجعل غرفتي جميلة بأشياء بسيطة,

نحن دائماً توّاقون للتجديد والتغيير ونسعى بأن نجعل كل ما نمتلكه وما هو حولنا جميلاً لتأثرنا العميق بذلك نفسياً وجسدياً، وقد تكون غرف النوم واحدة من أهم الأشياء التي نسعى إلى تجديد مظهرها وموجوداتها باستمرار كونها المكان الذي نقضي فيه أوقاتنا مع ذواتنا ونستغله للراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط لاستقبال يوم آخر والتفاعل مع كل شيء وشخص بشكل إيجابي؛ لذا يجب أن تتسم هذه الغرفة النوم بالجو المريح والحميم، وأن نولي لتصميمها وتنسيقها اهتماماً خاصاً، وبقليل من الترتيب والاهتمام يمكن أن تكون غرفة النوم عشاً نابضاً بالحب والدفء.
التجديد هنا عبارة عن أفكار وخطوات بسيطة تكون نتائجها كفيلة بخلق أجواء رائعة وتصميم مختلف دون الحاجة لشراء أثاث جديد غالباً، وفيما يلي نستعرض وإياكم مجموعة من الأفكار الخاصة بالحصول على غرف نوم مريحة وجميلة:
أولاً: أفكار لتنسيق مكان وشكل السرير
وضع السرير تجاه جدار صلب وقوي للاستمتاع بنوم هادئ ومريح أثناء الليل
وضع السرير على بُعد مسافة جيدة عن باب غرفة النوم لضمان خصوصية أكثر
تجنّب استخدام وشراء أغطية السرير المزركشة بشكل مبالغفيه، والوسائد كذلك واقتناء ذات النشوق الهادئة والألوان المريحة والمفضلة، مع تغييرها بين كل آن وآخر للشعور بالتجديد.
ثانياً: أفكار لجعل غرفة النوم مكان الراحة والاسترخاء
استخدام الشموع والورود الحمراء المنثورة فوق الأسطح لإضفاء أجواء رومانسية على الغرفة.
وضع بلورات زجاجية عند نوافذ غرفة النوم لتعكس أشعة الشمس داخلها.
تغطية شاشة التلفاز بعد إغلاقه أو استبعاد وجودها من الأصل في غرف النوم كونها مكان للراحة.
وضع طاولتين متماثلتين على جانبي السرير ووضع مصابيح عليها أو تحف مزدوجة بشكل متقابل وأنيق لتحقيق التواز وإضاء لمسات جمالية على غرفة النوم.

ADVERTISEMENT

تعليق بعض اللوحات برسومات جميلة أو مناظر طبيعية على جدران غرف النوم للإحساس بالمتعة والاسترخاء.
تخصيص مكان للجلوس في غرفة النوم ووضع كرسيين متماثلين أو أريكة واحدة مزدانة بمساند وثيرة، لمنحها أجواء أكثر جاذبية.
وضع مرآة كبيرة في غرفة النوم لزيادة المساحة والشعور بالاتساع، فضلاُ عن إنعكاساتها الجميلة في حال وضعت في مكان عالي كالسقف أو على أحد الجدران المقابلة للنافذة.
مثل هذه الأفكار قادرة على أن تغيّر من شكل الغرفة وتجدّد في مفاصلها وتفاصيلها التي لا نكترث لها بالعادة، إذ أننا نعتقد بأن تغيير الأثاث وشراء اكسسوارات وكماليات جديدة هو ما يُفضي غلى ما نرنو له من تغيير وتجديد في هذا المكان الخاص.
ولا ننسى بأن نؤكد مرة أخرى بأن تجديد غرف النوم يحتاج إلى ذكاء ومعرفة دقيقة بالمساحة المتوفرة وشكل الديكور الأنسب، وكذلك الأمر بالنسبة لحجم الأثاث وإمكانية تغيير مكانه من جهة إلى أخرى.
طريقة تخزين ألعاب الأطفال, تنظيم البيت بأفكار بسيطة,

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى