تعليم الصباغة

طريقة تساعدك على طلاء منزلك بنفسك بدون عناء

ADVERTISEMENT

طريقة تساعدك على طلاء منزلك بنفسك بدون عناء شرحات بالفيديو ستجدها مع الموضوع

طلاء منزلك بنفسك بدون عناء

هل تملك منزيل جديد. هل مللت الألوان في منزلك وتريد تغييرها، هل يدفعك منظر الجدران وأسقف للتفكير في التغيير والبحث في امكانيه طلائه من جديد، هل تعاني من عدم توفر الميزانية الكافية للتعاقد مع متخص في الديكور ودهانات  أو حتى محترف طلاء، أو تفكر في أن تقوم أنت بنفسك بتلك المهمة ولكنك لا تعرف كيف تقوم بها ومتخوف من النتائج وشكل النهائي، لا تقلق  فالمسألة ليست صعبة للغاية، سوف نساعدك في هذا المقل للوصول الى تتيجة جيدة, سنقدم لك شرحات بالفيديو في كيفيت تعديل الالوان وطريقة طلاء,  ان شاء الله سترجع منزلك له بريقا جديدا وبهجة إذا كان لديك بعض المعلومات البسيطة عن الأمر. يكون افضل اذا لم يكون يمكنك تطبيق الامر بنفسك.

يعد طلاء أو دهان المنزل من العادات الشائعة والطبيعية، ويلجأ اليها الانسان عندما يلاحظ تراجع بريق الدهان الذي اعتاد عليه في منزله أو اتساخه، أو حتى لمجرد التغيير والرغبة في إعطاء منزل شكلا جديدا من خلال ألوان أكثر بهجة أو على الموضة.
يعتبر فصل الربيع او فصل الصيف من افضل الاوقات التي تبدء بها عملية الطلاء, لانا الدهان يجف بسرعة ولا يتاثر بعوامل الجو التي تضعف من جودته. ويعتبر فصل الربيع او فصل الصيف من حيث سطوع الشمس وتراجع الأمطار، وزيادة ساعات الإضاءة الطبيعية داخل المنازل، من أفضل فترات العام التي يمكن التفكير فيها في طلاء منزلك، لأن الإضاءة الجيدة وقلة الرطوبة تساعد في وضوح الألوان وجفاف أفضل للطلاء على الجدران.
وبحسب خبيرة التصميم الداخلي والديكور، سيلفيا ريباس إيدالجو، ليس من الضروري أن يكون الإنسان خبيرا أو محترفا حتى يقوم بطلاء منزله، والحصول على نتيجة جيدة تضاهي النتيجة التي يمكن أن يحصل عليها عامل طلاء محترف.

ADVERTISEMENT

والأفضل ان يأخذ الانسان معه شيئا ما باللون الذي يرغب في استخدامه، مثل وسادة أو قطعة قماش أو ورقة عليها اللون الذي يريد. وعلى أية حال يستحسن اختبار الطلاء الذي تم اختياره على مساحة صغيرة من الجدران، وتركها لتجف حتى اليوم التالي قبل طلاء المنزل بأكمله، كما يجب ان يتناسب اللون مع الوان الاثاث والأقمشة والديكور. طريقة خلط الالوان اتبع الرابط.↳
خلط اﻻلوان من غير ألات, حتماً ستحتاجها يوماً.
ومن المهم التحقق من الطريقة التي ينعكس بها اللون على القماش والديكور والسجاد والاثاث الموجود في المنزل. يعني نقوم بتقريب لون الى الدهان لنرا النتيجه. وينصح الخبراء عندما نذهب لإعداد اللون بأن نخلط الأصباغ مع كمية الطلاء التي نريد استخدامها كلها، لأنه يكاد يكون من المستحيل الحصول على نفس اللون مرتين

ويعتبر البلاستيك او دهان مائي او دهان لاكي كلهم واحد؟,  أنسب نوع لطلاء جدران المنازل الداخلية، حيث انه لا يترك روائح، ويجف بسرعة أفضل، ويمكن إزالة آثاره بسهولة من على الارضيات باستخدام قليل من المياه، كما يمكن تنظيفه من وقت لآخر باستخدام قطعة قماش مبللة ونظيفة. وعلى العموم يمكن الاختيار بين نوعين من البلاستيك او لاكي وهما نوعان نوع نصف لامع ونوع ماط. اذا كان الجدار جديد فيجب طلائه بعجين مو معجون الجدران طريقة الطلاء  الدهان وطريقة طلاء عجين الجدران شرح بالفيديو اتبع الروابط.
1
طريقة طلاء عجين لاندوي فوق الجير شرح بالفيديو.
2
ما هو معجون لاندوي اين يستعمل وهل هو مهم في تهيئة البيت اكتشف.
3
طريقة طلاء دهانات مائية بلاستيك بدون روائح قابلة للغسيل.

كما لا يجب تخفيف الطلاء أكثر مما ينبغي لأن قدرته على تغطية الجدران تكون أضعف كلما تم تخفيفه وايضا كترت التخفيف تضعف من جودة الدهان، وكذلك يجب تحريك السائل جيدا، وتكرار عملية التحريك من وقت لآخر أثناء عملية الطلاء لضمان تجانس اللون بشكل جيد وتجنب ظهور البقع على الأسطح.

ملاحظة  أما الطلاء دهانات مط  فهيا اسهل في الاستخدام، ويوصى به اذا كان يظهر على الجدران تعرجات، لانه الأقدر على إخفاء عيوب الجدار، ولكنه تظهر عليه الأوساخ بشكل أسرع من الدهان لامع, وبالنسبة لجدران الحمامات والمطابخ، ينصح  باستخدام طلاء الأكريليك أو الفينيل او دهانات زيتية لأنها أكثر مقاومة.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مطعم انا اليمن #المهندسين 💕
    اتينا اليكم من قلب اليمن 🌺 بأفضل الاكلات بالطرق التقليدية علي ايدي طباخين عرب مهرة
    زوروا صفحة المطعم بها المنيو كامل 👇👇
    https://www.facebook.com/مطعم-انا-اليمن-ana-alyemen-resturant-112264020285565/
    العنوان : – 👇👇
    9شارع الجزائر أمام نادي الزمالك
    جامعة الدول العربية المهندسين
    أرقام التوصيل :- 👇👇
    📞 01030317074- 01225811645 – 01113332527
    قناة المطعم علي اليوتيوب
    https://www.youtube.com/watch?v=N6SF5n9LuKc&feature=youtu.be

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى